آخر الأخبار
recent

تعرف على rel=canonical



ما الصفحة المتعارف عليها؟ ما الغرض من تحديد صفحة متعارف عليها؟
الصفحة المتعارف عليها هي النسخة المفضلة من بين مجموعة من الصفحات ذات المحتوى المتشابه.

ومن المعتاد أن يشتمل أي موقع على العديد من الصفحات التي تسرد نفس مجموعة المنتجات. على سبيل المثال، قد تعرض إحدى الصفحات منتجات مرتبة ترتيبًا أبجديًا، بينما تعرض الصفحات الأخرى نفس المنتجات مسرودة حسب السعر أو التصنيف. على سبيل المثال:


http://www.example.com/product.php?item=swedish-fish&trackingid=1234567&sort=alpha&sessionid=5678asfasdfasfd
http://www.example.com/product.php?item=swedish-fish&trackingid=1234567&sort=price&sessionid=5678asfasdfasfd

إذا نما إلى علم Google أن هذه الصفحات بها نفس المحتوى، فقد تقوم بفهرسة نسخة واحدة فقط لإظهارها في نتائج البحث. وتحدد الخوارزميات الصفحة التي نعتقد أنها تجيب على طلب بحث المستخدم على النحو الأفضل. إلا أنه يمكن للمستخدمين الآن تحديد صفحة متعارف عليها لمحركات البحث عن طريق إضافة عنصر يشتمل على الصفة “rel="canonicalإلى القسم بالنسخة غير المتعارف عليها من الصفحة. وتتيح إضافة هذا الرابط والسمة لمالكي المواقع إمكانية تحديد المجموعات ذات المحتوى المتطابق، ومن ثم، يمكنهم الاقتراح على Google أن: “هذه الصفحة هي الأنفع من بين جميع الصفحات التي تتضمن محتوى متطابقًا. لذا يرجى إعطاؤها الأولوية في نتائج البحث.”
Hanna Qardahji

بلدي هو الأردن مشرف سابقا على عدة منتديات و مواقع و صفحات تعليمية على الفيسبوك و من عشاق البحت و الاكتشاف أشياء جديدة و حصرية حول شبكت الأنترنت من أهمها مدونات بلوجر و وود دبرس و الصفحات على الفيسبوك أحب مساعدة المبتدئين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموفع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو التطور و الإحتراف و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات و المواضيع القيمة

الموقع: قوالب بلوجر

تعرف على rel=canonical
موضوع المشاركة: تعرف على rel=canonical 9 من خلال 10 وعلى أساس 10 تصنيف. 9 تعليقات المستخدمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
مشاركات مختارة × +